08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

محتجزون في ثلاجات الموتى

المحكمة العليا للاحتلال تنظر غدا بطلب لاسترداد جثامين 9 من الشهداء.

المحكمة العليا للاحتلال  تنظر غدا بطلب لاسترداد جثامين 9 من الشهداء.

القدس – خنساء فلسطين

 

من المقرر أن تنظر المحكمة العليا الاسرائيلية غدا الاربعاء 13/9/2017 في الالتماس الذي قدم من قبل هيئة الاسرى ومركز القدس القانوني لاسترداد جثامين 9 من الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في الثلاجات الاسرائيلية.

 

وقالت  الهيئة ومركز القدس القانوني " أن رفع التماس الى المحكمة العليا جاء  بعد تدخل وزير الامن الداخلي الاسرائيلي وطلبه دفن اثنين من الشهداء في مقابر الارقام بغرض تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس.

 

وبينت ان الشهداء التسعة  هم: عبد الحميد ابو سرور، مصباح ابو صبيح، فادي قنبر، محمد الفقيه، رامي عورتاني، محمد طرايرة، عادل عنكوش، اسامة عطا ، وبراء عطا.

 

ولفتت هيئة شؤون الاسرى والمحررين " ان النيابة الاسرائيلية رفضت طلباً بالإفراج عن جثامين الشهداء في محاولة منها لاستخدامهم كورقة مقايضة ومساومة في صفقة التبادل مع حركة حماس مستقبلا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لدي المقاومة.

 

ودعت الهيئة للضغط  على الاحتلال  لوقف الجرائم ضد الانسانية وانتهاك  كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية. والمتمثلة باحتجاز جثامين الشهداء .

 

يذكر ان ما يقارب 249 شهيدا محتجزين في مقابر الارقام العسكرية الاسرائيلية منذ سنوات طويلة، اضافة الى 9 من الشهداء في الثلاجات.