08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

في الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول هواتفها الذكية

شركة أبل تكشف عن مجموعة جديدة من هواتف آيفون اليوم

شركة أبل تكشف عن مجموعة جديدة من هواتف آيفون اليوم

ابو ظبي- خنساء فلسطين

اليوم الثلاثاء، هو يوم حاسم لشركة أبل الأميركية، والتي ستعقد أحد أهم المؤتمرات الصحفية في تاريخها للكشف عن مجموعة جديدة من هواتف آيفون، وذلك في الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول هواتفها الذكية.

 

تجمع التسريبات التي كشفت كل شيء تقريبا، على أن أبل ستطرح 3 هواتف آيفون في الحدث المرتقب، أهمها الهاتف الذي يتوقع أن يحمل اسم iPhone X صاحب المواصفات المتطورة نسبيا والذي تعوّل عليه الشركة.

 

فعلى مدى الأجيال السابقة من هواتف آيفون، وخاصة تلك التي أطلقت بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز، أصبحت هواتف الشركة الجديدة تخلو من إضافات حقيقية وتقتصر في أغلب الأوقات على زيادة سرعة المعالج ودقة الشاشة والكاميرا.

آيفون الجديد وما يحمله من مزايا سيرسم، مستقبل أبل في عالم الهواتف الذكية، أو تواصل مسارها التنازلي الذي تكشفه مبيعات الشركة مؤخرا.

 

وحلت أبل في المركز الثالث خلف هواوي الثانية، في حين تربعت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في المركز الأول.

 

في المقابل كشفت أحدث تسريبات عن تقنيات الهاتف الجديد إضافة إلى الأسماء، التي ستطلقها شركة أبل الأميركية على نسخ الهاتف الجديد.

ووفقا لـ"سكاي نيوز"، تستعد أبل، الثلاثاء، للإعلان من مقرها الجديد في ولاية كاليفورنيا عن الهاتف المنتظر إضافة إلى بعض منتجات أخرى تابعة للشركة العملاقة.

وأظهرت التسريبات أن هناك 3 أسماء سيتم إطلاقها على الهواتف الجديدة وهي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وآيفون X، والأخير سيكون بمثابة الهاتف، الذي تحتفل من خلاله الشركة بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق النسخة الأولى من هاتف آيفون في عام 2007، ويفترض أن يكون سعره حوالي 1000 دولار أميركي.

 وتتميز النسخ الجديدة من الهاتف الجديد بلوحات خلفية زجاجية وشرائح معالجة مصغرة جديدة وميزة الشحن اللاسلكي الاستقرائي، بينما يتوقع أن تتجه أبل إلى إلغاء زر "هوم" (Home) التقليدي المتواجد في الجهة الأمامية، بحيث يعتمد المستخدم على مجموعة من الإيماءات للتحكم بالهاتف، مع شاشة (OLED) بحجم 5.8 إنش ممتدة من الحافة إلى الحافة جنبا إلى جنب مع أجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد.

ومن المتوقع أن تحتوي الأجهزة الجديدة على أجهزة استشعار قادرة على التعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض (Face ID)، فيما تنوي الشركة إدخال ابتكار جديد يتمثل بتطبيق الرسائل المسمى "أنيموجي"، والذي يستعمل تقنية ثلاثية الأبعاد لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم.

وأوضح التسريب أن هاتف آيفون سوف يشمل على وضع (Portrait Lighting) الجديد المخصص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات (DSLR)، ودقات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديوهات بدقة (4K) بمعدل 60 إطار في الثانية، مما يشكل تطورا بالمقارنة مع دقة (4K) بمعدل 30 إطار في الثانية المتوفرة على آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

ومن المنتظر أن تطرح الشركة العملاقة النسخة الجديدة من "ساعة أبل" وتليفزيون أبل الجديد بتقنية "4 كيه".  

وذكر التسريب أن الجيل الجديد من الساعة الذكية لأبل (Series 3) ستتمتع بإمكانية الاتصال المحمول (LTE) بشكل مستقل عن هاتف آيفون.

 

 (وكالات)