08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

حماس تبدي استعدادها للحوار مع فتح وحل اللجنة الإدارية

حماس تبدي استعدادها للحوار مع فتح وحل اللجنة الإدارية

خنساء فلسطين/ وكالات

أكد وفد من قبل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة إسماعيل هنية استعداده لعقد جلسة حوار مع حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وأبدى الوفد عقد اجتماعه مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية خالد فوزي في القاهرة، استعداد حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلت في قطاع غزة فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.

وشددت الحركة في بيانها على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وفي ذات السياق تناول الوفد للقاء الذي اجراه رئيس المكتب السياسي للحركة وعدد من أعضاء المكتب في الداخل والخارج مع رئيس المخابرات العامة المصرية.

وأكد الوفد على حرص حماس على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمن مصر.

وأثنى الوفد عن الجهد المصري الساعي للتخفيف عن آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته وعلى دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

و يجدر الإشارة إلى أنه وصل وفد حركة حماس في الداخل والخارج برئاسة اسماعيل هنية إلى العاصمة المصرية السبت الماضي، للقاء المسؤولين المصريين وبحث أخر التطورات على الصعيد الداخلي الفلسطيني والتفاهمات الأخيرة المبرمة بين الجانبين.