08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

فعاليات وثقافية الشمال تنظمان ندوة سياسية عن تهويد القدس

فعاليات وثقافية الشمال تنظمان ندوة سياسية عن تهويد القدس

 


غزة- خنساء فلسطين


نظمت لجنتي الفعاليات والثقافية التابعتان لدائرة العمل النسائي في محافظة شمال قطاع غزة خلال شهر رمضان ندوة سياسية بعنوان تهويد القدس، وذلك بمسجد القسام في منطقة مشروع بيت لاهيا بالمحافظة.
وحضر الندوة كل من مسئولة الدائرة بالمحافظة نهيل الحساسنة، وعدد من مسئولات اللجان ومسئولات المناطق والعاملات بالدائرة، بالإضافة إلى عدد كبير من سيدات المنطقة.
وألقت الندوة مسئولة اللجنة الثقافية آمال رزق، حيث تطرقت لتاريخ القدس منذ البداية مرورا بفتح المسلمين لها، والغزوات التي مرت بها، وصولا إلى الاحتلال الصهيوني الكائن فيها في الوقت الراهن.
وحذرت رزق من محاولة نزع الهوية الإسلامية والفلسطينية من المسجد الأقصى والمدينة المقدسة عن طريق تهويدها وتهديمها، لافتة إلى ممارسات الاحتلال بحق السكان المقدسيين لسلبهم منازلهم وتهجيرهم من مدينتهم.
وأكدت أن بلدية الاحتلال بالقدس سلبت المقدسيين حقوقهم بتجديد بناء منازلهم التي باتت آيلة للسقوط فوق رءوسهم، وتحتاج إلى تجديد لتصلح للسكن الآدمي، كما بينت أن البلدية تضغط على السكان لبيع منازلهم والخروج من القدس لتوسع نفوذ المحتل فيها.
وفي نهاية الندوة، طالبت جميع الفلسطينين بالتنبه لممارسات الاحتلال بحق القدس وسكانها، ومحاولاته لهدم المسجد الأقصى، لافتة إلى أن وحدة الشعب بجميع فصائله هو الحل الوحيد للتصدي للمحتل وتحرير فلسطين كاملة منه.