08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

دائرة العمل النسائى بالوسطى تكرم عوائل شهداء حرب البنيان المرصوص

دائرة العمل النسائى بالوسطى تكرم عوائل  شهداء حرب البنيان المرصوص

 

دير البلح – خنساء فلسطين

كرمت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة الوسطى عوائل شهداء معركة "البنيان المرصوص " في ذكراها السنوية الثالثة وذلك مساء يوم الاحد بمسجد الاسراء بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وحضر حفل التكريم مسؤول ملف العمل النسائي الاستاذ مخلص ارحيم والأستاذ أبو انس الاخرس والقيادي خالد خطاب والشيخ سعيد مسمح ومسؤولة المحافظة هبة مشرف وكادر من العمل النسائي وعوائل الشهداء. 

 

وفى كلمة لحركة الجهاد الإسلامي أكد القيادي خالد خطاب أن معركة البنيان المرصوص ودماء الشهداء شكلت صفعة قوية للاحتلال ولمشروعه الاستعماري مؤكد أن دماء الشهداء تزيد المقاومة ضرب في صفوف العدو موضحا ان حركة الجهاد الاسلامي تجدد البيعة مع الله وثم مع الشهداء على مواصلة طريق الدم والشهادة حتى تحرير فلسطين. 

 

وخلال كلمة عوائل الشهداء ثمن الشيخ سعيد مسمح دور الشهداء في هذه المعركة من بطولة وتضحية مشيدا في الوقت ذاته بصبر عوائلهم وذويهم وصمود أهالي غزة في وجه العدوان.

 وطالب الفصائل الفلسطينية بالتوحد وتشكيل استراتيجية واحدة لضرب العدو نصراَ للمسجد الأقصى ولفلسطين ولدماء الشهداء.

 

من جانبها قال قالت مسئولة المحافظة هبة مشرف أن الشهداء هم من يصنعون التاريخ بدمائهم وأرواحهم من أجل مستقبل لهذا الشعب ولهذه الأمة مشيرة ان المقاومة استطاعت أن تعلم العدو درساَ بان دماء الشهداء والشعب الفلسطيني لا يعبث فيه من خلال معركة البنيان المرصوص.

 

وفى ذات السياق قالت مسؤولة لجنة الفعاليات باسمة العطار أن هذا الاحتفال يأتي ضمن الأنشطة المستمرة التي تقوم بها دائرة العمل النسائي للوقوف مع عوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل فلسطين والقدس الشريف

ويذكر أن الحفل تخلله أناشيد وطنية واسكتش مسرحي وأبيات من الشعر قدمتها الشاعرة منيرة الشافعي مهدا إلى أروح الشهداء وبعض الهدايا التذكارية مقدمه لأهلي الشهداء.