08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

اللجنة الثقافية تنظم ندوة توعوية للتمسك بالإسلام

اللجنة الثقافية تنظم ندوة توعوية للتمسك بالإسلام

 

غزة_ خنساء فلسطين


نظمت اللجنة الثقافية لدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي ندوة توعوية عن الإسلام وفضائله، بحضور حشد كبير من النساء وقدمتها عضو اللجنة دينا الحلو، وذلك بمسجد الشهداء بمنطقة النزاز بحي الشجاعية..

وفيها تحدثت الحلو عن مكانة الإسلام الذي يعتبر نقطة من تاريخ البشرية وذروة وقمة الكمال حيث أن الحياة كيف كانت قديماً من دون الإسلام كوأد البنات ، والفواحش والقتل والنهب ويأكل القوي الضعيف و قطع الأرحام و عدم احترام الجار لجاره، حتى بعث الله محمد صلى الله عليه وسلم حيث عرف بصدقه وأمانته ،ودعا للإيمان وعبادة الله وحده ولا شريك به شيئاً، الإسلام كرم الإنسان والمرأة.

وأكدت الحلو أن الالتزام بالدين ضمان للأمن والسلام ويعود السبب في تفكك المجتمع الفلسطيني نتيجة البعد عن الله وكتابه قائلةً: "لو تمسكنا بكتاب الله لكانت حياتنا أفضل ولو تحسنت حياة البشرية".

وأضافت: "من الضروري على جميع الأمهات توعية بناتهن وأبنائهن بشكل صحيح ومتابعتهم ومراقبتهم كما من المهم جداً أن يتم تربيتهم على أصول إسلامية و تعليمهم السلوك القويم والسليم و تقريبهم إلى الله وتشجيعهن إلى اتباع صفات نساء الرسول والتمسك بالأخلاق الحميدة التي دعا إليها الإسلام الذي كرمها".

كما أن أوضحت الحلو مضار وسائل التكنولوجيا الحديثة على حياة الأطفال التي عملت على تعقيد الطفل وقيدت من حركته وشلت من تفكيره وعمل دماغه بطبيعته، مشددة على أهمية ان نعطيه أوراقاً وأقلماً ليرسم أو ألعاباً يلعب تزيده من قدراته الفكرية وابداعاته.
وفي ختام الندوة وجهت نصيحة للأمهات بتوعية بناتهن ومعارفهن وجاراتها بالتمسك بالإسلام وقواعده وقوانينه وأن يكون لسانك معطر بذكر الله والتقرب دائماً إلى الله والبعد عن الغيبة والنميمة ومتابعة أطفالكن وتربيهم تربية سليمة فهم امانة بأعناق الأهالي يحتاجون إلى المتابعة.