08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

من أجل رفع المجتمع وتحسينه العمل النسائي بخانيونس تنظم ورشة عن ظاهرة التسول

من أجل رفع المجتمع وتحسينه العمل النسائي بخانيونس تنظم ورشة عن ظاهرة التسول

خنساء فلسطين/ خانيونس

 بدأت اللجنة الثقافية في دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي محافظة خانيونس سلسلة ندواتها بعنوان "ظاهرة التسول وأثرها على المجتمع", وذلك في كافة مناطق المحافظة, و تقوم كل ناشطة باللجنة في المنطقة بتفعيل النشرة وتقديم المعلومات القيمة في المراكز والمساجد التي تشرف عليها دائرة العمل النسائي بالمحافظة وبحضور مسؤولة اللجنة الثقافية سلامة النجار.

 وأكدت النجار أنه تم اختيار هذه الظاهرة بسبب تفاقمها وانتشارها بشكل ملحوظ, وتعظم الأثار التي جرتها هذه الظاهرة على المجتمع بأسره، مشيرة إلى وجود عدد من المشاكل الاجتماعية والأخلاقية في مجتمعاتنا التي سبب لوجود هذه الظاهرة.

وأوضحت النجار أن التسول هو يعتبر من أبرز الأمراض الأجتماعية المنتشرة في الآونة الاخيرة في قطاع غزة نتيجة للطروف الإقتصادية الصعبة ولا يخلو منها أي مجتمع آخر، حيث يبدأ  الشخص باستخدام عدة وسائل لإثارة شفقة الناس و تقديم يد العون والمساعدة.

 ويجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورشات التي تنظمها اللجنة خلال خلال الشهر الجاري تباعاً للشهر المنصرم, وبالتالي ستتنوع أنشطتها والسلسلة من شهر لأخر لتقديم كل ماهو مفيد وجديد للمجتمع المحلي والنساء الرائدات للاستفادة من الندوات والدروس.