08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

لتجنب الإصابة بالفيروسات أثناء الحمل؟

لتجنب الإصابة بالفيروسات أثناء الحمل؟

خنساء فلسطين – وكالات

المرحلة الأولى من الحمل هي الأكثر خطورة لدى الأم، كونها تحاول بشتى الطرق أن تخلق لها جهازاً مناعياً قادراً على تحمل جميع الأمراض والفيروسات المعدية، والتي من الممكن أن تسبب ضرراً على جنينها، اختصاصية أمراض النساء د. وعد العبيد، تدلك على طرق الوقاية من هذه الفيروسات.

 

نظام غذائي

لابد أن يحتوي نظامك الغذائي على سعرات حرارية كافية تمدك بالطاقة طوال اليوم؛ حيث لا يقل عن 1800 سعرة حرارية، يتم توزيعها بنسب متقاربة بين العناصر الغذائية جميعها، وتجنبي الدهون المشبعة والسكريات؛ لأنها ستعود بالضرر عليك أكثر من نفعها.

 

المكملات الغذائية

تتناولي المكملات الغذائية على هيئة عقاقير غذائية ترفع من معدل المناعة لديك، بالإضافة إلى العمل على استكمال جميع العناصر، التي يقوم الجنين بامتصاصها من الأم، بالتالي ستشعرين أنت بنقصها، وإن لم يكن بشكل مباشر، بل على المدى البعيد وتكرار الحمل.

 

تناول الورقيات

تجنبي تناول الورقيات الخضراء خارج المنزل؛ لأنها الأكثر عرضة لحمل الفيروسات، التي تؤثر بشكل مباشر على الأم الحامل، بالتالي ستصابين بأمراض عديدة، من أبرزها: الدوزونتاريا، والتي بقدورها أن تؤدي إلى تشوهات في الأجنة أو إجهاضها.

 

النظافة العامة

الأماكن العامة تحمل القدر الأكبر من الميكروبات والفيروسات، التي لا ترى بالعين المجردة، لكن قد تصيبك بشكل مباشر، وتظهر أعراضها على الفور بداية من التهاب في البول أو المسالك البولية، وهذا ما سيجبرك على تناول المضادات الحيوية من أجل القضاء على المرض، والتي من شأنها أن تضعف جهاز المناعة لديك بشكل كبير جداً.

 

الرعاية الدائمة

تعودي على المغطس الملحي والغسول الذي يبعد عنك أنواع الفيروسات السطحية كافة، بالإضافة إلى استبدال الملابس بشكل مستمر، والحفاظ على طريقة غسلها بشكل جيد يقضي على كل الجراثيم التي قد تتخللها، حيث إن الفحص الدائم وبشكل دوري يكون الأكثر أماناً للمرأة الحامل، ويطلعها على سلامتها الصحية بشكل مستمر.