08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

أقوى شخصيات العالم

أقوى شخصيات العالم

أقوى شخصيات العالم

 

خنساء فلسطين _ وكالات

  

الثقة بالنفس

 الثّقة بالنّفس والكاريزما هما عنصران مهمّان لقوة الشّخصية، وبلا شك بأنّ الشّخصية القويّة لها تأثير إيجابيّ على من حولها، وتترك انطباعاتٍ لا تُمحى، فضلاً على ذلك تُعتبر قوة الشّخصية مفتاح النّجاح والوصول لأعلى المرتبات سواءً بالعلم أو العمل والارتقاء للأفضل دائماً، والوصول لمكانةٍ اجتماعيةٍ مرموقة.

 

 اخترنا لكم خلال هذا المقال أقوى شخصيات العالم وفق إحصائية قامت بنشرها فوربس الأمريكية سنذكرها لكم مع ذكر نبذةٍ توضيحية عن كلِّ شخص.

 فلاديمير بوتن

 احتل الرّئيس فلاديمير بوتن المرتبة الأولى ضمن قائمة الشّخصيات الأقوى في العالم؛ فهو شخصيةٌ قويةٌ وفذّة، يصعب التّنبؤ بردّة فعله اتجاه المواقف لكنه يجد الحل سريعاً، وهو من مؤسِّسي الدّولة الرّوسية الحديثة، وله دور مهم في إنعاش الاقتصاد وربطه مع آسيا وأوروبا.

 

أنغيلا ميركل

 وهي إحدى الشّخصيات السّياسية والبارزة في ألمانيا، وتم تصنيفها ضمن قائمة أقوى نساء العالم لخمس سنينٍ على التّوالي، وتم تنصيبها منصب أول مستشارة في ألمانيا، وترأست الاتحاد الديمقراطي السّياسي.

 باراك أوباما

أول رئيس استلم منصب الرّئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية من أصولٍ أفريقية، تولى مناصباً عدّة قبلها فكان مستشاراً قانونياً، ورئيساً لمجلة هارفارد للقانون، وحاز على مقعدٍ خاص في مجلس الشّيوخ.

 البابا فرنسيس

 وهو الأبّ المسؤول عن الكنيسة الكاثوليكية، وترأس عدة مناصبٍ أخرى؛ فكان سيداً لدولة الفاتيكان، وهو عضو من أعضاء الرّهبنة اليسوعية وهو البابا الأول الذي خرج من أوروبا في عهد غريغوري الثّالث.

 شي جين بينغ

 تولّى رئاسة جمهورية الصّين الشّعبية، وكان أميناً في الحزب الشّيوعي، وكان رئيساً لمجلس النّواب الصّيني أيضاً، درس العلم السّياسي والآيدولوجي، وتخصّص لدراسة النّظرة الماركسية، ويحمل شهادة دكتوارة في القانون والمحاماة.

 

 بيل غيتس وليام هنري

هو أحد الشّخصيات اللامعة والبارزة في الولايات المتحدة الأمريكية، امتلك ثروةً كبيرةً فور تأسيسه لشركة مايكروسوفت هو وشريكه، ويُصنّف من المبرمجين المشهورين على مستوى العالم، وهو من أكبر رجال الأعمال في الولايات المتحدة.

 جانيت يلين

 سيدة لامعة أمريكية من أصولٍ يهودية، درست علم الاقتصاد، وتولت مناصب عدّة فترأست مجلس النظام الفدرالي، وترأست منصب رئيسة تنفيذية للبنك الاحتياطي الفدرالي، وتمّ تعيينها في المجلس الاتحادي كأول رئيسة أنثى من قبل الرئيس باراك أوباما.

 

 ديفيد كاميرون

 هو سياسي من أصولٍ بريطانية، تعلم الفلسفة، وعلوم الاقتصاد وعلوم السّياسة، عُيِّن كأول رئيسٍ في الولايات المتحدة قاد حكومة ائتلافية منذ انتهاء العرب العالمية الثانية، وحقق عدة نجاحاتٍ متتالية.

 

ناريندرا مودي

 هندي الأصل عُيِّن كأحد الخطباء اللامعين والمميزين الذي يتحدث باللّغة الهندية بطلاقةٍ ويرفض التّحدث باللّغات الأخرى، تولّى منصب رئاسة إقليم غوجارات، وتم انتخابه ليترأس الوزارة، عاش شبابه متنقلاً في جبال الهملايا برحلة مغامرة واستكشاف وقرّر بعدها أن يتوجه للسّياسة، وله دورٌ كبير في إنعاش الاقتصاد في إقليم غوجارات.

 

 لاري بايج

 أمريكي الأصل، عُيّن كعضو في الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون، درس هندسة الحواسيب وحاز على مرتبة الشّرف، أسسّ شركة جوجل وترأسها كمدير تنفيذي، له قصص نجاحات متتالية ومهمة.