08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

فيسبوك يغلق حسابات فلسطينيين بضغوط صهيونية

فيسبوك يغلق حسابات فلسطينيين بضغوط صهيونية

خنساء فلسطين - وكالات 

 

أفادت صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد رضخت للضغوط والتهديدات الصهيونية وأغلقت عددا من الحسابات الخاصة بالفلسطينيين بزعم أنها مارست التحريض.

 

وحسب معلومات الصحيفة فإن حكومة الاحتلال عقدت سلسلة من الاجتماعات برئاسة وزيرة القضاء أييلت شكيد مع ممثلي فيسبوك وهددتهم بالملاحقة القانونية وإغلاق موقعهم في كيان الاحتلال إذا لم تستجب للطلب الصهويني وتحذف حسابات لنشطاء فلسطينيين يحتجون على الاحتلال.

 

وكانت شكيد قد أعلنت أنها تقدمت في الأشهر الأربعة الماضية بـ 158 طلبا إلى إدارة فيسبوك لحذف محتويات عدتها تحريضية في حسابات فلسطينية، وقد استجابت إدارة فيسبوك لـ 95% منها.

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد نشرت في السابع من الشهر الماضي أن أجهزة الأمن في كيان الاحتلال تراقب وتبعث لإدارة فيسبوك لوائح بما تعده تحريضا فلسطينيا، وأن إدارة فيسبوك استجابت لمعظم الطلبات من جيش الاحتلال .

 

في هذا السياق أيضا أشارت صحيفة إندبندنت البريطانية إلى أن إدارة فيسبوك أغلقت عددا من الصفحات الفلسطينية، بينما تغاضت عن صفحات صهيونية عديدة تحرض وتدعو لقتل الفلسطينيين.

 

وحسب إحدى الدراسات الإحصائية أفادت الحياة الجديدة أن هناك ما لا يقل عن 122 ألف حساب للصهاينة على فيسبوك تحرض على العنف وعلى قتل وحرق الفلسطينيين لم تلمسها إدارة فيسبوك.