08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

في إطار تكريس الجهود لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني

العمل النسائى : نسعى للتنسيق المشترك والتواصل مع كافة المؤسسات الأهلية الخاصة والحكومية

العمل النسائى : نسعى للتنسيق المشترك والتواصل مع كافة المؤسسات الأهلية الخاصة والحكومية

 

 خنساء فلسطين - خان يونس

زار وفد من لجنة التواصل الجماهيري لدائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة خانيونس وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظة، بحضور مسؤولة اللجنة هدى أبو طير وعدد من كوادر العمل النسائي ، وكان في الاستقبال مدير مديرية خانيونس الأستاذ سامي البراهنة.

 

 

وتقدمت مسؤولة لجنة التواصل الجماهيري  بشرح حول الدور التي تقوم به لجنة التواصل الجماهيري التابعة للعمل النسائي من خلال التنسيق المشترك والتواصل الفعال مع كافة مؤسسات المجتمع المدني وغيرها ، اضافة الى المشاركة في العديد من المشاريع التي تهدف الى مساعدة  وخدمة الأسر الفلسطينية بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخدماتية .

 

 

وأوضحت أبو طير أن العمل الذي تقوم به اللجنة يأتي في اطار تقوية  العلاقات بينها وبين المؤسسات المحلية والأهلية الخاصة والحكومية وفي سياق إقامة علاقات اجتماعية تعاونية بين جميع المؤسسات الفلسطينية.

 

 

من جانبه قدم الاستاذ سامي البراهنة نبذه عن الوزارة وما تقوم به من مهام ،  موضحاً عن وزارته تقدم خدماتها العينية لقرابه ١٨ ألف أسرة على مستوى خانيونس، لافتاً ان اختيار تلك  الاسر يجري حسب وضع الأسرة بواسطة بحث ميداني وبرامج محوسبة يتم تتبعها وتحديثها من وقت لأخر.

 

 

وبين  البراهنة "ان الوزارة تقديم منح للطلبة في الجامعات والمدارس الحكومية، اضافة للتأمين الصحي للحالات المرضية وكبار السن وترميم المنازل الغير صالحة للسكن ، عدا عن تقديم الخدمات الطارئة حسب ما يتواجد في مخازن الوزارة أو ما يتم جلبه من المساعدات الدولية.

 

 

وفي نهاية الزيارة ثمنت دائرة العمل النسائي دور وزارة التنمية الاجتماعية  بمحافظة خان يونس وقدم الوفد الزائر درع الشكر والتقدير  لما تبذله الوزارة من جهود في خدمة شرائح مختلفة من أبناء شعبنا الفلسطيني .