08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

العمل النسائى ينظم ندوة عن السلامة العامة فى المنخفضات الجوية

العمل النسائى ينظم ندوة عن السلامة العامة فى المنخفضات الجوية

عقدت لجنة الفعاليات لدائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي محافظة خانيونس ندوة بعنوان"السلامة العامة في المنخفضات الجوية" وذلك في مسجد بدر ببلدة القرارة، بحضور مسئولة اللجنة حنين أبو هداف وعدد من كوادر الدائرة في البلدة ومجموعة من النساء المنتجات بذلك.

وقد ألقى الندوة مسئول لجنة الطوارئ في شرطة خانيونس عيسى الزقزوق، وقد تحدث في البداية عن المنخفض الجوي وكيفية حدوثه والأضرار التي يسببها، وعلى الجميع التعاون بإيجابية مع طواقم الدفاع المدني والجهات المعنية لتجاوز الحوادث المحتملة خلال المنخفض  الجوي، واتباع إرشادات السلامة والعمل بها.

وأكد الزقزوق  خلال حديثه على المتواجدين على عدم التحرك في الشوارع إلا للضرورة والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية، بالإضافة إلى العمل على تنظيف مجاري الصرف الصحي ومصارف مياه الأمطار، وأسطح المنازل والساحات حولها من النفايات والأعشاب أو أي معوقات، وتثبيت ماهو مُعرض للتطاير مثل "ألواح الاسبست" الواقع التلفاز وخزانات المياه.

وشدد مسئول لجنة الطوارئ في شرطة خانيونس "على عدم ترك الأطفال يلعبون خارج المنازل أو بالقرب من تجمعات مياه الأمطار،  وفصل التيار الكهربائي عن التلفاز والهواتف واللاقط قبل النوم تحسباً لحدوث الصواعق، وعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال قريباً من وسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة أثناء استخدام المدافئ للوقاية  من الاختناق.

وأوضح الزقزوق أن اتخاذ إجراءات الوقائية لتفادي حوادث السير، وتفادي التوقف المفاجئ وإشعال  مصابيح المركبة أثناء القيادة وخاصة في الضباب، وعدم القيادة وقت اشتداد الرياح والأمطار إلا للضرورة والابتعاد عن تجمع المياه في الشوارع يقلل من وقوع الحوادث التي تكون نتائجها وخيمة وصعبة.

وفي نهاية الندوة أشاد الحضور بإقامة مثل هذه الندوات التي من شأنها أن تسهم في تقديم كل ماهو جديد ومفيد من تثقيف صحي وإرشادي.