08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

محافظة الشمال تنظم لقاء قانونيا حول مشاكل المرأة

محافظة الشمال تنظم لقاء قانونيا حول مشاكل المرأة

 

خنساء فلسطين/شمال غزة

نظمت دائرة النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة شمال قطاع غزة الأسبوع المنصرم لقاء قانونيا حول المشاكل التي تتعرض لها المرأة في القطاع، وذلك في مكتب الدائرة بمنطقة مشروع بيت لاهيا، وبحضور عدد من السيدات والعاملات بالدائرة.
وأدار اللقاء المحاميتان حنان مطر وماجدة شحادة، حيث استعرضتا مجموعة من قصص نساء قتلن خلال السنة الحالية لأسباب مختلفة، منوهتان إلى أن قتل النساء في تزايد مستمر من عام للتالي.
وأكدت شحادة أن كل قاتل يحاول التهرب من العقاب القانوني عن طريق ادعائه بأنه قتل هذه المرأة على خلفية الشرف، مبينة أن ادعاءه يخفف محكوميته ويساهم في ازدياد نسبة قتل النساء في الفترة القادمة.
ولفتت شحادة إلى وفود بعض السيدات إلى مؤسسة بيت الأمان في القطاع للهروب من العنف اللفظي والجسدي الذي يتعرضن له من قبل ذويهم، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني أن كل الوافدات للمؤسسة أصحاب حق على الإطلاق.
من ناحيتها، ذكرت مطر قصص بعض الوافدات للمؤسسة، موضحة أن منهن من حرمها ذويها من الزواج خشية على ميراثها أن يفقدوا سيطرتهم عليه.
وعرضت قصص نساء يعانين من فراغ عاطفي بسبب معاملة أزواجهن السيئة لهن، مما جرهن إلى الوقوع في مستنقع الخيانة الزوجية سواء على الانترنت أو على أرض الواقع.
وشهد اللقاء تفعالا بين المحاميتان والحضور، حيث تناقشن في المواضيع والقصص المطروحة، مطالبات بوقوف أصحاب صنع القرار والمؤسسات النسوية بالوقوف إلى جانب المرأة أينما كانت لانتشالها من بوثقة الظلم والاضطهاد المجتمعي.