08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

تحت إشراف الدعوية العامة

دعوية الشمال تنظم حفل بعنوان "نحن للقدس فداء"

دعوية الشمال تنظم حفل بعنوان

 

خنساء فلسطين/شمال غزة
أكد الداعية أحمد أبو سلامة أن المسجد الأقصى صفوة بلاد الله، ويسكنها خيرة عباده، مشيرا إلى أن رسول الله محمد "صلى الله عليه وسلم" أوصى بها صحابته وأمته أجمعين.
جاء ذلك خلال حفل بعنوان "نحن للقدس فداء"، نظمته اللجنة الدعوية التابعة لدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة شمال قطاع غزة بإشراف اللجنة الدعوية العامة في القطاع، وذلك اليوم الإثنين في مسجد شادي مهنا بمنطقة الفالوجا بالمحافظة.
وذكر أبو سلامة خلال ندوة له في الحفل فضائل مدينة بيت المقدس، مستعرضا رد رسول الله على طلب زوجته السيدة ميمونة منه فتوى في بيت المقدس، حيث قال: "هي أرض المحشر والمنشر، فائتوه فصلوا فيه، فإن الصلاة في كألف صلاة".
وأضاف: فإن "السيدة ميمونة سألته عن من لم يسطع الوصول إليه الصلاة فيه، فأجاب الرسول بأن يهدي له زيتا يسرج فيه"، موضحا أن الزيت يعني التبرع لبيت المقدس.
وتخلل الحفل فقرة إنشادية في مديح المسجد الأقصى ألقتها الزهرة مسك أبو سلامة، وكذلك مسابقة تهدف للتذكير بالحوادث التي مر بها الأقصى على مدار التاريخ، وتم توزيع الجوائز الرمزية على أصحاب الإجابات الصحيحة.
وفي نهاية الحفل، وزعت الضيافة على الحضور، حيث شهد الحفل حضورا لسيدات المنطقة، بالإضافة إلى عدد من العاملات في الدائرة ويقطن في المنطقة.