08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب…تجنبيها

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب…تجنبيها

خنساء فلسطين-وكالات

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي تؤرقك الكثيرات، حيث يقلل من جمال البشرة بسبب لونه الأحمر وآثاره الداكنة المزعجة. قد تستخدمين العلاجات المناسبة لهذه المشكلة، لكن الحبوب لا تختفي وتستمر بالظهور؟ سنقدم لك في هذا المقال بعض الأطعمة التي تكون حسب الدراسات السبب في تحفيز الحبوب على الظهور، لذلك تابعي لتعرفي المزيد.

 

    المشروبات الغازية

 

تحتوي المشروبات الغازية على مادة الإسبرتام، وهي مادة صناعية تعمل على تحفيز الحبوب والبثور السوداء على الظهور على البشرة بشكل متكرر، كما تعمل على زيادة تراكم خلايا الجلد الميتة التي تسد مسام البشرة وتنتج الرؤوس السوداء. هذا ناهيك عن كونها  تمنع الجسم من طرد السموم والبكتيريا الموجودة بالدم والتي تعمل على زيادة ظهور حب الشباب. ننصحك سيدتي بتجنب تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها وخاصة تلك الخالية من السكر واستبدالها بالعصير الطبيعي.

 

    الأطعمة اللاذعة والمالحة

 

تعمل  الأطعمة ذات الطعم الحاد أي التي يكثر فيها الشطة، الكاتشب والفلفل الأسود على تحفيز ظهور الحبوب الشباب، الدمامل والرؤوس السوداء على البشرة.

 

كما تزيد هذه الأطعمة من التهاب و احمرار البشرة من خلال زيادة الدورة الدموية في الوجه و التي تتسبب في تكوَن البثور والرؤوس السوداء. هذا إضافة إلى أن الأطعمة المملحة تكون فيها نسبة الصوديوم مرتفعة تؤدي إلى  تورم وانتفاخ أنسجة الجلد وظهور حب الشباب كنتيجة. لذلك ننصحك باستبدال ملح اليود بالملح العادي الطبيعي.

 

    الوجبات السريعة

 

من المعروف أن هذه الأطعمة تتضمن نسب عالية من المواد الحافظة والمركبات الكيميائية الضارة التي تتلف البشرة، تزيد من جفافها. كما أن الدهون المصنعة الموجودة في أنواع الصلصة، توابل السلطات،  الحلويات ورقائق البطاطس تجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

 

ليس هذا فقط، فالزيوت المهدرجة مثل الزيت الحار وزيت الذرة والتي لا تتحمل درجة الحرارة العالية،  يتم تسخينها لتتسبب إصابة البشرة بالالتهاب وانسداد المسام.

 

    الشوكولا والفول السوداني

 

مأكولات لذيذة لا تقاوم  ولها الكثير من العشاق، لكنها من الأطعمة التي تلحق الضرر بالبشرة وتتسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء على البشرة.

 

تحتوي الشوكولا على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبب إرهاق البشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف، مشكلة تتضاعف مع  الحليب كونه غني بالحموضة الشديدة التي تسبب زيادة الهرمونات التي تنشط حب الشباب.

 

كذلك هو الأمر بالنسبة للفول السوداني الذي يحتوي على نسبة عالية من مادة الأندروجين التي تعمل على تفاقم حب الشباب من خلال زيادة الإفرازات الدهنية في البشرة.

 

    السكريات

 

تعمل السكريات على تكسير كميات كبيرة من مادة الكولاجين في البشرة التي تحميها من البثور والتجاعيد، ناهيك عن احتوائها على نسبة عالية من الحموضة التي تجعل البشرة ملتهبة وغير حيوية وتكتسب كمية أكبر من ظهور حب الشباب.