08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

عدة الأمن الإلكتروني لحماية حسابك في شبكة التواصل الإجتماعي تويتر

عدة الأمن الإلكتروني لحماية حسابك في شبكة التواصل الإجتماعي تويتر

خنساء فلسطين -  وكالات

1- عند الدخول لشبكة تويتر من خلال المتصفح تأكد دوما من أنك تدخل للموقع الصحيحTwitter.com وأنه الموقع مشفر في بداية الرابط بالـ HTTPS أو العلامة الخضراء، وإنتبه من أي علامات ( خطأ ) بالإتصال او ظهور صفحة لشهادة مزيفة تطلب “القبول” او التحويل لموقع آخر يتطلب أي صلاحيات او دخول على حسابك.

 

2- عند إستخدام تويتر من هاتفك سواء “الأندرويد” أو الآيفون فيفضل إستخدام التطبيق الرسمي لتويتر لما قامت به تويتر من جهد في تشفير تطبيقها، وقم بتحميلة من متجر آبل الرسمي او Google Play فقط وليس من المواقع والمنتديات.

 

3- تأكد من أن حسابك في تويتر مرتبط فعلياً بإيميلك الخاص، وتأكد من قدرتك للدخول على الإيميل، وذلك حتى تستطيع إسترجاع الحساب في حالة إختراقة أو توقيفه.

 

4- تأكد من إستخدام كلمة مرور صعبة ومعقدة، ويجب أن تكون مختلفة عن كلمة المرور الخاصة بالإيميل.

 

5- قم بتفعيل خيار ” طلب معلومات شخصية عند طلب إستعادة كلمة المرور” او ما يسمى “Request Personal Information”  من قسم الإعدادت في تويتر، وذلك لوضع عقبة أمام محاولات إختراق حسابك.

 

6- عند إستخدامك تطبيق تويتر الرسمي في الهواتف يفضل تفعيل خيار “Login Verification” من الإعدادت الخاصة بالحساب ثم “الأمان” وذلك لإيقاف الهاكر من إستخدام حسابك حتى لو حصل فعلا على كلمة المرور، لأنه بتفعيل هذا الخيار سيطلب منك تويتر التصريح بالدخول في كل مرة تدخل فيها تويتر من جديد، تذكر أيضا حفظ الأكواد الإحتياطية التي سيعطيها لك تويتر ، وإلا لن تستطيع حتى أنت دخول حسابك في حال ضياع جهازك أو لو كان مغلق.

 

7- لا تجعل لأي تطبيقات غير مرغوب فيها من القدرة لإستخدام حسابك، كتطبيقات التغريد الآلي والإحصائيات والقرآن والأذكار وهكذا.

 

8- لا تدخل اي روابط مشبوهة أو روابط يرسلها لك أشخاص قد يستهدفوك، تأكد دائما أن الرابط صحيح بالنظر اليه والتأكد من سلامة الحروف والكلمات.

 

9- قد يستهدفك الهاكر بواسطة البريد عن طريق ارسال إيميل يبدوا كأنه من “تويتر” ويطلب تغير كلمة المرور أو إعادة الدخول للحساب، إنتبه من ذلك.

 

10- أعط كلمة المرور لشخص تثق فيه، حتى يغير كلمة المرور في حال إعتقالك أو مصادرة جهازك، أو حتى ليقوم بإعلام متابعينك في حال أي مكروه قد يصيبك.

 

11- إنتبه من تفعيل خاصية GPS Tagging عند إلتقاط الصور وعند نشرها في مواقع التواصل فإنها ستدل عليك وعلى مكانك بالضبط وقد يتم إستهدافك.

 

12- تعتبر الرسائل الخاصة في تويتر آمنة ومشفرة، بشرط إستخدامها بالشكل الصحيح .