08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

كيف تحفظ جوالك من الاختراق ؟

كيف تحفظ جوالك من الاختراق ؟

كيف تحفظ جوالك من الاختراق ؟

 

 

خنساء فلسطين _ وكالات

 

الهاتف النقال أصبح بمثابة الجاسوس الصغير في جيبك، فهو لا يحدد مكانك من خلال شبكات الإرسال فقط، بل إنه بعد تزويده بخدمات الانترنت والبرامج التطبيقية أصبح بإمكان الغير الاطلاع على ملفاتك وبياناتك الشخصية.

وأصبح اختراق الهواتف النقالة اليوم من أسهل ما يمكن لدى الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات على الاختراق الإلكتروني، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن استرجاع كل ملفاتك وبيانتك في حال تم بيع الجوال أو التصرف فيه.

هناك مجموعه من النصائح التي تساعد أبناء مجتمعنا الفلسطيني في الحفاظ على معلوماتهم وبياناتهم وهي كالآتي:

-  قم بحماية هاتفك النقال بكلمة مرور معقدة وصعبة التخمين وقم بإعداد هاتفك النقال لعمل قفل آلي بعد فترة محددة من عدم الاستخدام.

-  لا تقم بتخزين كلمات المرور أو المعلومات الحساسة على هاتفك النقال وتجنب استخدام خاصية الإكمال التلقائي التي تقوم بحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور ولا تقوم بالاتصال من خلال شبكة غير آمنة.

-  قم دوماً بتعطيل الخدمات غير الضرورية أو عند عدم استخدامها مثل البلوتوث واتصال الشبكة اللاسلكي وقم بمراجعة الخدمات والتطبيقات المثبتة على هاتفك النقال بشكل دوري وقم بتعطيل أو إزالة ما لا يلزم منها.

-  قم بعمل نسخ احتياطي للملفات والمعلومات الموجودة على هاتفك النقال وقم بحذف جميع الملفات والمعلومات قبل بيع أو إعارة أو التخلص من هاتفك النقال.

-  تأكد تماماً أنه يمكن استرجاع المعلومات والبيانات المحذوفة من الهاتف النقال، لذلك اياك أن تضع عليه معلومات خاصة أو حساسة تخشى استرجاعها من قبل أشخاص آخرين.