08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

مهنا: انتشر الإسلام بحسن أخلاق الرسول، وليس عبر السلاح

مهنا: انتشر الإسلام بحسن أخلاق الرسول، وليس عبر السلاح

 

غزة- خنساء فلسطين


أشارت مسئولة اللجنة الدعوية في دائرة العمل النسائي بحركة الجهاد الإسلامي في محافظة شمال قطاع غزة وفاء مهنا إلى أخلاق رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم الحميدة وسيرته الحسنة، مؤكدة أنها وصلت لقلوب أعدائه فأعلنوا إسلامهم، بعكس ما يدعون أعداء الإسلام بأنه نشر دينه عن طريق السلاح.
وبينت مهنا خلال مقابلة مع -خنساء فلسطين- الجمعة أن لجنتها أحيت على مدار أسبوع كامل ذكرى المولد النبوي في مجموعة من المساجد والمراكز الخاضعة لإشراف الحركة بالمحافظة، وذلك بهدف ترسيخ القيم الدينية لدى النساء، واسترجاع سيرة الرسول الكريم للاقتداء بها.
وعددت بعض المساجد والمراكز التي شهدت احتفالات بذكرى المولد النبوي مثل مسجد وافي عسلية والأمين محمد ونعمة الغفري، مبينة أن الداعية رغدة حلاوين ألقت فيهم مختارات من المديح النبوي.
وأضافت كذلك أن الداعية أحمد أبو سلامة قدم مديحا نبويا في مسجد شادي مهنا، في حين عرض الداعية أسامة الدبس سيرة رسول الله في مركز ابن الباز، ثم أجرت اللجنة مسابقة ثقافية ووزعت الحلوى على الحاضرات.
ونوهت مهنا في نهاية حديثها إلى أن اللجنة تسعى دوما لنشر الثقافة الدينية لدى النساء، لافتة إلى الندوات الدينية التي تتناول كافة المواضيع الحياتية بتأصيلات ونظرات من وحي الدين الإسلامي.