08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

اللجنة الاجتماعية تنظم ورشة عن آداب الزيارة

اللجنة الاجتماعية تنظم ورشة عن آداب الزيارة

غزة/خنساء فلسطين

أكد الباحث الاجتماعي من منتدى الإخصائي الاجتماعي محمد الحواجري انه يجب ان نراعي الحالة النفسية أثناء زيارة أهالي الشهداء والاسرى والجرحى وجاء ذلك خلال لقاء توعوي بعنوان "آداب الزيارة" 'الذي نظمته اللجنة الاجتماعية لدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي محافظة غزة وبحضور مسؤولة اللجنة خالدية الوادية والجهاز الإداري العامل فيها وذلك بمسجد القزمري بالشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضح الحواجري ان الانسان اجتماعي بطبعه،فلا يستطيع أن يعيش وحيدا فيحب ان يزور ويتزاور.

وشدد على أهمية زيارة أهالي الشهداء والجرحى والاسرى وان يراعي في كل مناسبة اللباس والأسلوب والمحادثة فكل زيارة لها ادابها وسلوكياتها.

وتحدث الحواجري عن آداب وآليات الزيارة المنزلية موضحا الفرق بين الآداب العامة من حيث الملبس والحديث وشكل الهدية وعن آليات الزيارة بتحديد المكان والموعد.

وأشار في سياق حديثه ان الزيارة يجب أن يكون لها تحضير مسبق مكون من فريق معين مراعيا حالة الزائر  ومعرفة ظروف السكن للأسرة، فيجب أن يتحدد عدد الزائرات حسب ظروف الزائر،موضحا ان هناك طريقة يجب ان تكون لإنهاء الزيارة.

وبين الحواجري انه يجب ان نحدد أميرة للزيارة بأن تكون الزيارة هي المتحدثة والتنسيق والمتابعة مع الأسرة التي سوف يتم زيارتها فلا يتم بشكل عبثي مفاجيء.

وفي ختام اللقاء أوصى الحواجري على ضرورة اتباع تلك الآداب في الزيارة ودعم أواصر المحبة بين الجميع على أسس صحيحة وسليمة.

ومن جانبها أوضحت الوادية الهدف من هذه الورش التوعوية والتي تعمل على توعية النساء وتعريفهم بآداب الزيارة وطرق التعامل مع كل مناسبة وزيارة.