08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

في سابقة من نوعها

اللجنة الثقافية العامة تطلق برنامج التبادل الثقافي بين محافظات القطاع

اللجنة الثقافية العامة تطلق برنامج التبادل الثقافي بين محافظات القطاع

خنساء فلسطين/ غزة

أطلقت اللجنة الثقافية العامة لدائرة العمل النسائي، برنامج التبادل الثقافي عصر اليوم الإثنين في مسجد الفاروق بمحافظة رفح لقاء وكان عنوانه "بمقاومتنا تسترد كرامتنا" حيث قامت اللجنة الثقافية بمحافظة خان يونس بإعداد وتقديم البرنامج الثقافي كاملا ، ويأتي هذا اللقاء  كأول تطبيق لبرنامج التبادل الثقافي الذي سيشمل  تنفيذه كل  محافظات القطاع  في الفترة المقبلة.

وقد دارت أحداث اللقاء حول كلمة رئيسية ألقتها الأخت سلاف النجار مسؤولة اللجنة الثقافية بخان يونس تحدثت فيها عن صوابية منهاج حركة الجهاد الإسلامي، وتطرقت إلى ذكرى ضرب سرايا القدس الذراع العسكري للحركة  تل أبيب في حرب السماء الزرقاء، وواصلت حديثها عن رحلة الدم الذي سيهزم السيف مستشهدة بذلك شهداء نفق السرايا مؤخرا على رأسهم الشهيد أبو عبد الله مرشد، وعرجت من جهتها عن مئوية وعد بلفور.

وحضر اللقاء لفيف من الأخوات المناصرات للحركة في محيط مسجد الفاروق فيما حضرت اللقاء مسؤولة محافظة رفح أ. أسمهان عبدالعال و أ. رواء حبيب مسؤولة اللجنة الثقافية العامة وعدد كبير من العاملات بمحافظة رفح.

فيما تضمن اللقاء مسرحية دارت أحداثها حول حوارا حادا بين (فلسطيني، وصهيوني) والعديد من الفقرات ما بين النشيد والشعر وقصة زجلية (حكواتي) عن حياة الدكتور فتحي الشقاقي، وفي ختام اللقاء وجهت الأخوات في كادر اللجنة الثقافية لخان يونس أسئلة ثقافية لجمهور الأخوات في محافظة رفح على شكل مسابقة مع توزيع عدد من الجوائز العينية ولاقت هذه الفعالية استحسان جمهور النساء في محافظة رفح والعاملات للدائرة فيها.