08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

كيف تصبحين واثقه من نفسك

كيف تصبحين واثقه من نفسك

كيف تصبحين واثقه من نفسك

 

خنساء فلسطين _ وكالات

 

الثقة بالنفس الثقة بالنفس شعورٌ يظهره الشخص في بعض المواقف التي تواجهه بحياته، سواء كانت على الصعيد المهني أو الاجتماعي، ويتم بناء هذه الثقة من خلال الإيمان بأنّ الله منحك العديد من الإمكانات والقدرات والمواهب والطاقات لكي تعمل على استخدامها في كافة شؤون حياتك لتصبح شخصاً مميزاً واثقاً من نفسه. فعليك أنّ تتعامل مع الآخرين بكل ثقة لأنها تعتبر الأساس في بناء العلاقات الإجتماعية، وأيضاً إنّ الثقة بالنفس تنمو تدريجياً كالنبتة كلما سقيتها بالخبرات والمعلومات والثقافات ازدادت ثقتك بنفسك، وإليك في هذا المقال بعض الإرشادات والخطوات التي تستطيع من خلالها بناء ثقتك بنفسك.

 

 أشكال الثقة بالنفس هناك شكلان للثقة بالنفس ومنها: االثقة الجوهرية؛ وهي التي تنبع من داخل الشخص، ويحتاجها في كل وقت وظرف. الثقة الموقفية؛ ومن اسمها أنّها تتعلق بكل موقف اجتماعي يواجه الشخص.

 خطوات تعزيز الثقة بالنفس عليك أن تكون شخصاً واثقاً مما يقوله ويفعله ، لذا عليك اتباع الخطوات والإرشادات التالية لكي تصبح كذلك، ومنها: عليك بأنّ تُحب نفسك أولاً، فلا تنتظر من يعطيك الحب، ولا تلقِ اللوم على نفسك، بل احرص على أن تقول لنفسك دائماً أنّك أفضل مخلوق على وجه الأرض.

 تَحَدّ المخاوف التي تواجهك، فالخوف ينتج عن الأفكار الموجودة في عقل الإنسان اللاواعي، فعليك بالتغلب عليها.

 

 قُم بتطوير نفسك من خلال القراءة والمطالعة، لكي تتكون لديك ثقافة واسعة حول كل شيء، فاعمل على قضاء وقتك بكل ما هو مفيد، ولا تكون كالأشخاص الذين يقضون أوقاتهم كلها في التفكير بكل هموم البشر.

 

 لا تجعل كلام الآخرين يؤثر فيك، فعليك معرفة أنّ الأشخاص الذين يكثرون الحديث هم أقل الناس معرفة، فلا تقلق بشأنهم. لا تسعَ إلى تغيير العالم من حولك، فعليك الانشغال بتغيير نفسك.

 

 اسعَ إلى اكتشاف مواهبك ومهاراتك واعمل على استغلالها لتطوير حياتك.

 

 الارتباط بالله عزوجل، فذلك يجعلك تشعر بالسعادة والثقة بالنفس.

 

 مراعاة الملابس التي ترتديها، فهي تؤثر على مشاعرك اتجاه نفسك. السير بشكل سريع، فهو يعتبر من علامات الأشخاص الواثقين من أنفسهم.

 

 اجلس جلسة الواثقين من أنفسهم من خلال أن يكون ظهرك مستقيماً ومشدوداً.

 

 اجلس دائماً في المقدمة.

 

 عليك بالتحدث بصوت واضح وعالٍ. شارك الآخرين أحزانهم ونجاحتهم لكي يشعروا بوجودك في حياتهم. استبدال الأفكار السلبية الموجودة لديك بأفكار إيجابية.

 

 اعمل على تحسين مزاجك بممارسة التمارين الرياضية بالقرب من البحر.

 

عليك بتناول الوجبات الغذائية الصحية لكي تحسني المحافظة على وزنك وبالتالي على مظهر جسمك.

 

 استمع إلى القليل من الموسيقى الهادئة التي تعتبر أساساً لبناء الشخصية القوية.