08-2840531 عمارة الغول - الطابق الرابع

علاج الحكة والحساسية الجلدية لدى الاطفال

علاج الحكة والحساسية الجلدية لدى الاطفال

خنساء فلسطين / وكالات

 

تصيب مشكلة الحكة الناتجة عن  الحساسية الجلدية نسبة كبيرة من الاطفال الصغار وخصوصا الرضع الذين تكون بشرتهم حساسة ومعرضة للإصابة بمثل نوع هذه المشاكل كالحكة وهي ليست  مؤشرا للإصابة بأمراض الجلد فقط بل قد تكون مؤشرا ايضا هاما  لاحتمال الاصابة ببعض الأمراض التى تصيب اجهزة الجسم الداخلية والتنفس مما يؤدي لرغبة في حك الجلد وقد ترافقه ايضا اعراض اخرى من بينها الطفح الجلدي وسيلان الأنف والسعال الجاف ولعلاج هذا المشكل لذى طفلك ينصح الاطباء بمجموعة من النصائح هي.

 

 تجنب استخدام  المستحضرات اذا كانت هى سبب الحكة, وتجنب كل ما من شانه ان يسبب حكة الجلد لدى الطفل الرضيع من مستحضرات الغير المناسبة لنوعية بشرة طفلك الحساسة ويجب عليك التأكد تماما من اي منتوج والتأكد من اتباع كل التعليمات قبل استعماله على بشرة طفلك.

 

اذا صاحب عوارض السعال والسيلان الانفي للحكة لدى طفلك الرضيع قومي بتدفئة جسمه طوال الوقت و احرصي على الا يتعرض  لتيارات الهواء لأن ذلك  من شانه ان يزيد من تأزم حالته  .

 

من اهم العلاجات التي يمكنك تقديمها لطفلك سيدتي عند اصابته بهذه الحكة هي قيامك له  بعمل مساج من زيت الزيتون الدافئ ودهن صدر الرضيع ليلا والباسه جيدا  خاصة ان صاحبة اصابته بالسعال الجاف.

 

ومن الطرق المستحبة ايضا لعلاج الحكة لدى الطفل الرضيع هي استخدام جهاز تنفس البخار الذي يعتبر من بين الاجهزة المهمة التي يجب عليك الاحتفاظ بها في بيتك تفاديا للوقوع  في مشكلة مستعجلة مع طفلك.